end ads on 5-2-2018

 

 


العودة   منتديات مقهى كل العرب > متفرقات > سوق الامارات

سوق الامارات سوق الامارات سوق بوظبي سوق الشارقه اسواق الامارات اعلانات الامارات سوق دبي اسواق دبي اعلانات دبي اعلانات ابوظبي اعلانات الشارقه للبيع والشراء اراضي للبيع شقق للايجار للاسثتمار فنادق دبي

Unisity بين الحقيقه و الوهم

UNISITY بين الحقيقه و الوهم منذ حوالي سبعه سنوات، حدثني شخص عن شركه تعمل في البيع المباشر التي بصراحه ما عدت أذكر ما إسم تلك الشركه و قد ألح علي

إضافة رد
 
Unisity بين الحقيقه و الوهم

 


UNISITY بين الحقيقه و الوهم
منذ حوالي سبعه سنوات، حدثني شخص عن شركه تعمل في البيع المباشر التي بصراحه ما عدت أذكر ما إسم تلك الشركه و قد ألح علي هذا الشخص إلحاحاً كبيراً بأن أنضم في هذه الشركه، مما أثار دهشتي و عجبي و إستغرابي بسب إلحاحه الشديد الغير طبيعي على الرغم من أنه لم تكن علاقتي معه علاقه قويه كعلاقة صداقه أو زماله أو غيرها إنما تعرفت عليه في مناسبه إجتماعيه في منطقة سكني و قد إدعىٰ إنه يريد الخير لي و يريد مصلحتي ( و قد يكون إدعى ذلك بهتاناً و زوراً لإغرائي في الإنضمام للشركه والله أعلم في ذلك) ، و شرح لي شرحاً مطولاً بالتفاصيل الممله عن نظام الشركه و عن آلية عملها( و هو ما يشبه أو هو نفسه تماماً نظام شركة يونيستي Unisity ألا وهي الشركه التي تعمل حاليا في مجال البيع المباشر في سلطنة عمان) و مما أذكره من شرحه الطويل العريض عن نظام الشركه هو بإختصار شديد كالتالي : شراء منتجات ( عباره عن مكملات غذائية ) من الشركه و بهذهِ الكيفيه و بشكل مباشر تصبح لديك عضويه و بهذهِ العضويه بإمكانك بدء الإستثمار.

ولكل ذي عقل سديد سوف يعلم و يفطن أن الهم الكبير و الغرض الرئيسي و الهدف الأساسي لكل عضو يدخل الشركه هو ليس المنتجات و الإستقاده منها كما يدعي بعض الأعضاء و لكن الإستثمار في الشركه و الحصول على الربح الوفير و هذا الربح الوفير هو مجرد خدعه و وهم كبير.

ولكن كيف يستطيع العضو الإستثمار في الشركه ؟؟ طريقة الإستثمار كالتالي: و هو بعد شرائك للمنتجات و الحصول على العضويه يكون دورك بعد ذلك هو الترويج للشركه بجلب أعضاء جدد و تحصل من كل شخص تجلبه عموله ماليه ، و العموله تأتي كالتالي : الشخص الذي تجلبه لا بد أن يشتري منتجات الشركه لكي يصبح عضو و من ثم من قيمة المشتريات الذي إشتراها العضو الذي جلبته تأخذ نسبه قد تكون 10٪ أو 20 ٪ .... إلخ و هذهِ النسبه تختلف من شركه إلى أخرى و هكذا تستمر العمليه لكل عضو تجلبه بأن تأخذ عموله من قيمة مشترياته و أيضاً كل عضو جلبته إذا ما أتى بعضو جديد أيضاً تأخذ عموله من قيمة مشترياته و العضو الجديد إذا ما جلب عضو آخر جديد أيضاً تأخذ عموله من المشتريات و هكذا هلما جرا.

(بما أن لكي تصبح عضو في الشركه يجب أن تشتري منتجات الشركه فإن قيمة العضويه هي نفسها قيمة المشتريات و قيمة المشتريات أو قيمة العضويه تصل من مئه إلى أربعمائة ريال عماني و أكثر و يختلف السعر من شركه إلى شركه و بحسب نوعية العضويه من عضوية شخص مهم جداً VIP إلى عضويه عاديه و بحسب نوعية و كمية المنتجات و لكن أغلب منتجات الشركات التي تعمل في مجال البيع المباشر في عمان هي المكملات الغذائية كالفيتامينات و المعادن و السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا فقط المكملات الغذائية و ليس غيرها).

إذا بدأت في الحصول على عضوية الشركه و بدأت في جلب الأعضاء و الأعضاء جلبوا أعضاء آخرين و هكذا إلى ما لا نهايه يتكون لديك فريق أنت فيه القائد Leader و الأعضاء
الذين جلبتهم هم في
الخط الأسفل الأول First Down Line و الأعضاء الذين جلبوهم الأعضاء في الخط الأسفل الأول يكونوا الخط الأسفل الثاني Second Down Line و هكذا إلى ما لا نهايه.

أنت القائد للأشخاص الذين جلبتهم و من هم أسفل منك فقط و لكن تذكر بأنه فوقك Upline شخص قد جلبك للشركه و هو قائدك ، يعني أنت قائد الأشخاص الذين جلبتهم و كل من هو أسفل منك و أنت مجرد عضو عادي في الخط السفلي Downline لمن هو فوقك.

و قد يصل عدد الأعضاء تحت القائد في كل الخطوط السفليه downlines إلى المئات أو حتى الآلاف و في كل شراء لمنتجات الشركه من أي عضو قديم كان أو جديد يأخذ القائد عموله و يذداد دخله الشهري إلى المئات أو حتى الآلاف من الريالات العمانيه حسب جهده هو و جهد الأعضاء الذين أسفل منه في جلب أعضاء جدد.

في كل هذه المعمعه الضروس يكون الهدف الأول و الأخير هي العموله يعني بإختصار المال فقط و ليس المنتجات ( قد يتضاهر القائد و بعض الأعضاء بأهمية إستخدام المنتجات و هي حيله من حيل كثيره يستخدمها الأعضاء لإغراء و إغواء أُناس جُدد لإنضمام لعضوية الشركه و إغراء الأعضاء القدامى لشراء المنتجات مرةً تلو الأخرى و هذا ليس حباً فيهم و لا حرصاً على مصلحتهم الصحيه كما يدعون و لكن لكي يحصلون على عمولات ماليه في كل شراء و هذا ما يضايقني من هذه القصه و هو النفاق لتحقيق مآرب ذاتيه و لو على حساب الآخرين و المتتبع لكيفية عملهم تحس وكأنهم مجموعه من الذئاب مليئة بالجشع و الأنانيه و النفاق و كل شخص يبحث عن مصلحته و يُظهر للناس ما لا يبطنه في قلبه من أنانيه و حب للذات على حساب الآخر.

يعني بإختصار شديد هذهِ المنتجات تُشتري فقط لأجل الحصول على العضويه و ليس لسبب الفائده الصحيه المرجوه منها و إن إدعى بعضهم بذلك أو هو أيضاً تحصيل حاصل لا بد منه فالشخص لا بد عليه جبراً و غصبًا أن يشترى المنتجات من أجل العضويه فهو يستهلك المنتجات لأنه لا مفر ولا منفذ له سوى إستهلاكها، علماً قد إشتراها بمبلغ كبير.

و يكون هدف الفريق بأكمله من القائد إلى أصغر عضو في الخطوط السفلى downlines هو جلب الأعضاء الجدد لأخذ العموله و الكل في سعي حثيث و في ركض كركض الوحوش في إغواء أي شخص يلقاه قريب كان أو غريب و يستخدم في إغواه طريقه معينه مدروسه ممنهجه قد تعلمها من الشركه في محاضرات تعليميه عديده و متنوعه لكي يتعلم العضو كيفية إغراء و إغواء و جلب الشخص المستهدف بأن يصبح عضو جديد في الفريق و من الأساليب المستخدمه للإغراء و الإغواء هي إغرائهم بالثروه و سيارة الأحلام و بيت الأحلام و الدخل الذي يصل إلى عشرات الآلاف في وقت سريع لا يتعدى من السنه إلى خمس سنوات و يستهدفون في ذلك الشباب صغار العمر الذين يحلمون الأحلام الورديه في الثراء السريع و السياره الفارهه و القصر الفخم.

من سابق حديثي أن أول شركه صادفتها في عمان تعمل في البيع المباشر كان قبل حوالي 7 سنوات و لكن سؤالي هو أين هذه الشركة الآن؟؟؟ التي ما عدت أذكر إسمها و لا عدت أسمع عنها ،،، فجأه أختفت و توقفت عن عملها و السؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا كان مصير أعضاء هذه الشركه و لماذا فجأه توقفت عن عملها و أختفت كسراب أو هي في الأساس سراب؟؟؟؟

و بعد فتره ضهرت في الساحه شركه أخرى تعمل ف نفس المجال في مجال البيع المباشر و مقرها في الخوض و قد كلمني بعض المعارف إنه أشترك فعلاً فيها و قد خسر ماله و أيضاً توقف عمل هذه الشركه فجأه من دون سابق إنذار و أختفت كسحابة صيف و السؤال يكرر نفسه ما سبب إختفائُها و ماذا كان مصير أعضائها؟؟؟

و في نفس الفترة قبل الأزمه الأقتصاديه التي تأثر بها العالم أجمع، ضهرت في الساحه العمانيه ما يسمى بالمحافظ الماليه و من أشهرها في ذلك الوقت محفظة المنجم و الكهف و كلتا المحفظتين أُغلقتا من قبل أصحابها فجأه من دون سابق إنذار و أختفتا فجأه من الساحه ، كان لي صديق قد إشترك في محفظة المنجم و يصل الإشتراك في هذهِ المحفظه إلى عشرة آلاف ريال عماني و كانت الأرباح تصل أحيانا إلى ِمئه بالمئه و الربح كان جداً وفير و مُغري و مسيل للعاب و كان يُقال أن عمل المحفظه مُرتكز على شراء و بيع العملات في دول أجنبيه ما عدت أذكرها بالتحديد و قد أشترك في هذه المحفظة الآلاف من الناس المغرر بهم الباحثين عن الثراء السريع الهاربين من ضيق العيش إلى وهم الثراء ، أستمرت محفظة المنجم فتره من الزمن و كانت كل الأمور تبشر بكل خير و لكن فجأه تم غلق المحفظه من قبل أصحابها و كل أموال الناس ذهبت في بطون أصحاب المحفظه و ما أستطاع أي شخص أن يسترد ولو جزء بسيط من ماله و قد كان هناك أشخاص تسلفوا عشرات الآلاف لكي يستثمروا في هذه المحفظه و هكذا يسري الحديث في محفظة الكهف و السؤال لماذا فجأه أختفت المحفظتين و ما الأسباب و ماذا كان مصير الأعضاء ؟؟؟؟

كل من شركات البيع المباشر كمثال يونيسيتي و معظم المحافظ الماليه سابقة الذكر كالمنجم و الكهف هن في الأساس لا يعتبرن شركات و هميه و لكن شركات حقيقيه و لكن أساس عمل هذهِ الشركات هو الغش و الإختلاس و السرقه و الجشع و النهب و التغرير بالناس و خِداعهم.

و الواضح لمن تتبع عمل هذهِ الشركات و المحافظ الماليه بأنهن يستمرن في العمل فتره من الزمن و يضخن في البدايه الكثير من الأرباح و الأموال في جيوب المستثمرين الأعضاء لكسب ثقتهم و جلب المذيد و المذيد من المغرر بهم كأعضاء جدد و من ثم عند مرحله معينه و عند نقطه محدده مسبقاً و عند بلوغ ثروة الشركه أموال هائله و مبالغ ضخمه (و هي في الأساس أموال المواطنين البسطاء الحالمين بالعيش الرغيد) تنسحب الشركه فجأه بدون أي سابق إنذار و قد تدعي الخساره و تذهب أموال المواطنين في جيوب أصحاب هذه الشركه و المؤلم و الأدهى و الأمر أنه قد تأتي هذه الشركه مرةً أخرى بإسم جديد و بآلية عمل مشابهة كلياً أو جزئياً و تبدأ نفس القصه و نفس السيناريو و يتهافت المواطنين في الإستثمار فيها و قد نسوا أو تناسوا ما حدث في الماضي القريب .
إذا ما ركزت حديثي و مقالي في شركة يونيستي بما أنها هي الشركه الموجودة حاليا في الساحه ، يأتي في بالي أسئله تحيرني عن هذه الشركه أو عن شركات البيع المباشر بصفه عامه و هو لماذا تلجأ أغلب شركات البيع المباشر غالباً لمنتجات المكملات الغذائيه دون غيرها من المنتجات ؟؟؟ لماذا لا تلجأ إلى منتجات أخرى مختلفه؟؟؟ .

السؤال الثاني : توجد في الأسواق المحلية العمانيه أو بالتحديد في الصيدليات منتجات متنوعه و مختلفه لشركات و علامات تجاريه مختلفه لمكملات العذائيه مثل SOLGAR و GNC و غيرها.

إذا تكلمنا عن SOLGAR مثلاً فهي شركه عريقه جداً في مجال المكملات الغذائيه منذ عام 1947 و هي شركه أمريكية المنشأ و بصفه عامه كل منتجات SOLGAR متوفره بوفره في كل صيدليات عمان و الخليج و إذا سألت أي صيدلاني أو دكتور سينصحك بمنتجات SOLGAR كمكمل غذائي مضمون.

سؤالي هو : لماذا شركة SOLGAR لم تلجأ إلى البيع المباشر مثل ما تعتمد عليه شركة UNISITY؟؟؟؟

لماذا منتجات SOLGAR متوفرة في كل الصيدليات بعكس منتجات Unisity التي لن تجدها في أي صيدليه ؟؟؟ و بإمكان أي شخص التأكد من كلامي بزيارة أي صيدليه قريبه منه.

السؤال لماذا شركة SOLGAR لا تلجأ للبيع المباشر مثل ما تفعله Unisity على الرغم من أن Unisity تدعي الربح السريع و الكبير للبيع المباشر؟؟؟؟ ، إذا كان هناك حقاً ربح كبير و سريع عن طريق البيع المباشر لماذا لا تلجأ كل شركات المكملات الغذائيه إلى البيع المباشر مثل SOLGAR و GNC أو حتى غيرها من المنتجات مثل الإلكترونيات و الملابس و المواد الغذائيه ... إلخ.

هل الشركات الأخرى لا تعلم عن البيع المباشر أو لا تعرف كيفية البيع المباشر ؟؟؟؟لا أعتقد ، الطفل أصبح يعرف ما هو البيع المباشر.


يعني بإختصار شديد هل كل الشركات التجارية التي تنتج و تبيع مختلف المنتجات على خطأ و يونيستي هي الصح و على حق؟؟؟

أو أن كل الشركات غبيه و أن يونيسيتي هي الوحيده العاقلة الذكيه؟؟؟

لماذا البيع المباشر لا تطبقه كل الشركات على الرغم ما تدعيه يونيسيتي من الربح السريع و الكبير؟؟؟

حال لساني يقول: أكيد في الموضوع إن

للإجابه عن هذا السؤال توجد عدة إحتمالات :

الإحتمال الأول: إحتمال أن منتجات يونيستي لا تتحمل المنافسه القويه في السوق مع منتجات عريقه أخرى مثل SOLGAR و GNC و غيرها لذلك لجأت شركة يونيستي للبيع المباشر لكي تبيع منتجاتها عن طريق الإغراء في الإستثمار. فشركة يونيستي تغري الناس بالإستثمار و الربح الكبير و السريع لأجل أن تبيع منتجاتها.

الإحتمال الثاني : أن منتجات يونيستي تقوى على المنافسه و لكن البيع المباشر منفذ أكيد و طريقه مضمونه تستخدمها يونيستي لبيع منتجاتها فالشخص الذي يفكر في الإستثمار في يونيستي و يبحث عن الربح السريع و الكبير كما أوهموه بذلك ، لا بد عليه أن يشتري منتجات يونيستي و هو هدف يونيستي الأساسي و بذلك تحقق يونيستي هدفها و هو بيع منتجاتها.

الإحتمال الثالث : هو ببساطه الإختلاس يعني أساس عمل الشركة هو غش الناس و السرقه فبحثوا أن أرخص المنتجات تكلفه في إنتاجها فما وجدوا أرخص من المكملات الغذائيه في تكلفة الإنتاج فهي مجرد علبه بلاستيكيه رخيصه في داخلها مواد غذائيه ( قد تكون أي ماده غذائيه ليس بالضروره مكمل غذائي، المهم لا تضر بصحة المستهلك لكي لا تخسر زبائنها، و قد تكون هذهِ المنتجات عباره عن بودرة طحين أو أي ماده غذائية أخرى في كبسولات مع إضافة نكهات و ألوان مختلفه) بإختصار شديد و أنا مسؤول عن كلامي كل المكملات الغذائيه التي تدخل السلطنه لا تخظع لأي فحص من قبل أي جهه معنيه في الحكومه العمانيه و إذا تم الفحص يتم فحص سمية المنتج يعني فحص المنتج إذا كان فيه مواد سامه أو لا و لا يتم فحص إذا كان المنتج مكمل غذائي حقيقي أو لا .

و الجدير بالذكر أن كل المكملات الغذائيه و من ضمنها منتجات يونيستي لا تندرج تحت تقييم و سيطرة و رقابة إدارة الدواء و الغذاء الأمريكية (FDA )
FOOD AND DRUG ADMINISTRATION
و لهذا لا يمكن البت جزماً أن منتجات يونيستي هي بالفعل مكملات غذائيه أو لا
و من جهة أخرى نجد الفرق الهائل في الأسعار بين منتجات يونيسيتي و منتجات على سبيل المثال و لا الحصر سولجار أو جي أن سي.

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
unisity , الحقيقه , الوهم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوق الوهم شمالي شمالي الرياضه العربيه و الغربية sports 0 2014-06-04 04:50 AM
image photos صور أزعاج الحقيقه وفرحة الوهم @اخت القمر@ جديد البرامج برامج اجهزة احدثها واخرها 0 2014-04-12 12:31 AM
توهم المرض ؛ المراق ؛ مرض الوهم ؛ الذهان الشديد ؛ الوهم ؛ توهم المرض ؛ الحاله النفسيه new ديما الكردي مقهى الأرشيف | Archive 0 2013-11-14 04:40 AM
موقع موقع بحر الوهم ~عربيه كويتيه~ دليل المواقع 0 2010-08-15 04:40 PM
موقع موقع بحر الوهم šωēęŧ ĜįяĹє دليل المواقع 0 2010-08-13 08:50 AM


الساعة الآن 05:51 PM


@ 2017 - 2017